Btc roulette افضل الأطعمة للتحكم في مرض السكري

القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل الأطعمة للتحكم في مرض السكري

افضل الأطعمة للتحكم في مرض السكري 

افضل الأطعمة للتحكم في مرض السكري

  • تساهم العديد من العناصر في تحسين مرض السكري مثل السمنة والتدخين وعدم تحمل الجسم واستهلاك وجبات غنية بالكربوهيدرات. لكن وضع الكربوهيدرات الغذائية انتهى به الأمر مثير للجدل في عدد قليل من الدراسات. في العديد من الدراسات السابقة ، كانت استجابة الجلوكوز مرتبطة مرة واحدة دون تأخير باستهلاك الكربوهيدرات ، أي عندما يتناول الشخص المصاب كمية أكبر من الكربوهيدرات ، تميل درجات الجلوكوز إلى الزيادة.

  • مع إنشاء فكرة مؤشر نسبة السكر في الدم ، GI ، أصبح المفهوم مثيرًا للجدل بسبب حقيقة أن بعض المكونات الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز والأرز البني مع محتوى مماثل من الكربوهيدرات ، لم تعد تسبب بشكل عام ارتفاع مفاجئ في مستويات الجلوكوز .

  • المؤشر الجلايسيمي هو التكلفة المخصصة للوجبات بناءً على مدى زيادة مستويات السكر في الدم. إذا كانت الوجبات تحتوي على مؤشر جلايسيمي منخفض (أقل من 55) ، فإنها تشتمل على الكربوهيدرات التي تستغرق وقتًا أطول لتتحلل ، ويتم هضمها ، وامتصاصها ، واستقلابها ، وبالتالي تميل إلى توسيع نطاقات الجلوكوز ببطء شديد.
  • لا يأخذ المؤشر الجلايسيمي في الاعتبار الآن كمية الوجبات المستهلكة ، ولا يعالج التأثير الكامل للجلوكوز على النطاقات في الدم. لهذا السبب ، كان يتم تطوير أي عامل حمولة أخرى لنسبة السكر في الدم ، GL ، لخلط مدى ومذاق الكربوهيدرات.
  • على سبيل المثال ، المؤشر الجلايسيمي للبطيخ هو 80 ، وهو مفرط مقارنة بالفواكه المختلفة. لكن لم يعد هناك أي ضرر مكون صغير من الكربوهيدرات. تعمل المكونات منخفضة الجلوكوز (10 أو أقل) جنبًا إلى جنب مع الوجبات منخفضة السكر بشكل جماعي على استقرار مستويات الجلوكوز والمساعدة في معالجة مرض السكري.

في مقال Boldsky ، تمت مراجعة مجموعة متنوعة من المكونات ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض ، والتي تعتبر أيضًا مفيدة ومغذية ويمكن إدخالها في نظام غذائي خاص بمرض السكري ، على النحو التالي:


افضل الفواكة للتحكم في مرض السكري 


  • 1. البرتقالي

وفقًا لجمعية السكري الأمريكية (ADA) ، فإن البرتقال منخفض في مؤشر نسبة السكر في الدم ، وهذا هو سبب ميله إلى التأثير ببطء شديد على مستويات الجلوكوز. كما أن البرتقال غني بالألياف ، والبوتاسيوم ، وحمض الفوليك ، والنظام الغذائي سي ، مما يساهم في العديد من مزايا اللياقة البدنية لمرضى السكر.

  • 2. الجريب فروت

يعتبر تناول الجريب فروت أو عصير الجريب فروت خيارًا صحيًا لمرضى السكر ، حيث أنه منخفض في مؤشر نسبة السكر في الدم في كل حالة. الجريب فروت غني أيضًا بالبروتين والألياف وله تأثير مشابه للميتفورمين ، وهو عقار هائل مضاد لمرض السكري.

  • 3. التفاح

وفقًا لـ ADA ، يمكن تغطية التفاح في خطة إنقاص الوزن لمرض السكري على الرغم من احتوائه على الكربوهيدرات والسكريات. هذا يرجع إلى حقيقة أنه يحتوي على السكر (الفركتوز) وهو نوع خاص من السكريات المصنعة المختلفة. أيضًا ، يعتبر التفاح مصدرًا هائلاً للألياف والعديد من المغذيات الدقيقة.

  • 4. الموز

الموز هو الاختيار الصحيح جدا لمرضى السكر. يمكن الوصول إليه في جميع الفصول وله مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض بسبب وجود الألياف. لكن عليك الابتعاد عن تناول الكثير من الموز نظرًا لحقيقة أنه يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، ويفضل عدم تناول الموز الناضج جدًا.

  • 5. العنب

يرتبط العنب إلى حد كبير بانخفاض معدل الإصابة بمرض السكري. يحتوي على مادة كيميائية نباتية فعالة يشار إليها باسم ريسفيراترول تنظم مراحل الجلوكوز وتمنعها من الزيادة.


الخضروات التي تتحكم في مرض السكري

  • 1. البروكلي

يحتوي البروكلي على وعي مفرط بالسلفورافان الذي يميل إلى تقليل مستويات الجلوكوز وتعزيز مقاومة الأنسولين لدى مرضى السكر. كما تم إثباته من خلال تأثيرات الدراسات العلمية ، فهو يحتوي على نسبة منخفضة من GI ومنخفض GL جنبًا إلى جنب مع الفيتامينات الهامة مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفيتامينات.

  • 2. السبانخ

وفقًا لدراسة علمية صينية ، تميل النترات غير العضوية في السبانخ إلى عكس التحسن في مقاومة الأنسولين والخلل الوظيفي المتنقل ، نتيجة استقرار مستويات الجلوكوز وإيقاف المشكلات المرتبطة بمرض السكري.


  • 3. طماطم

بالإضافة إلى كونها غنية بمضادات الأكسدة ، الطماطم (البندورة) منخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم. ونظرًا لأن تناوله يؤدي إلى تقليل الإجهاد التأكسدي في الجسم وإيقاف الالتهاب ، فهو خيار رائع لمرض السكري لمنع مضاعفاته.

  • 4 الجزر

يعتبر كل من الجزر غير المطبوخ وغير المطبوخ صحيًا لمرضى السكر حيث يساعد الجزر في تقليل مستويات السكر في الدم. يُفضل عصير الجزر أيضًا للتحكم في مرض السكري.

  • 5 الخيار

الخيار هو وجبة مثالية لمرضى السكر وتقليل المضاعفات ، حيث أنه مضاد للأكسدة ويحمي خلايا البنكرياس ويمنع ضررها بسبب الجذور الحرة.

تعليقات