Btc roulette هل الشوفان ينقص ام يزيد الوزن .كتالونيا

القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الشوفان ينقص ام يزيد الوزن .كتالونيا

الشوفان عبارة عن حبة كاملة خالية من الغلوتين وإمداد كبير بالفيتامينات الأساسية والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة. تشير الدراسات إلى أن الشوفان ودقيق الشوفان لهما العديد من فوائد اللياقة البدنية. تشمل هذه المزايا فقدان الوزن وخفض مستويات السكر في الدم وتقليل فرصة الإصابة بأمراض القلب التاجية.

الشوفان غذاء كامل الحبوب ، يُعتبر علميًا باسم أفينا ساتيفا. يستغرق الشوفان ، وهو أكثر أنواع الشوفان أمانًا وكاملة ، وقتًا طويلاً في الطهي. لهذا السبب ، يختار معظم البشر مسحوق الشوفان. 

  • الشوفان الفوري (السريع) هو أكثر أنواع الشوفان معالجة. في حين أن الطهي يستغرق أقصر وقت ممكن ، إلا أنه قد يحتوي أيضًا على قوام طري
  •  يتم تناول الشوفان مرات عديدة في وجبة الإفطار على شكل دقيق الشوفان ، والذي يتكون من خلال غليان الشوفان في الماء أو الحليب. كثيرا ما يشار إلى دقيق الشوفان باسم العصيدة. يتم أيضًا حماية الشوفان بانتظام في الكعك وألواح الجرانولا والبسكويت والمخبوزات المختلفة. في هذه المقالة سوف نبحث عن مزايا الشوفان ، وهل الشوفان يعزز الوزن؟

هل الشوفان ينقص ام يزيد الوزن .كتالونيا


فوائد الشوفان .


الشوفان عبارة عن وجبات من الحبوب الكاملة وعادة ما يتم تناول الشوفان في وجبة الإفطار. فيما يلي أهم مزايا الشوفان:


  • تغذية عالية

التركيبة الغذائية للشوفان متوازنة بشكل جيد. إنها مصدر صحيح للكربوهيدرات والألياف ، إلى جانب الألياف بيتا جلوكان الفعالة ، وتحتوي على بروتين ودهون أكبر من معظم الحبوب.

 يحتوي الشوفان على الفيتامينات والمعادن ومركبات النباتات المضادة للأكسدة. يحتوي نصف كوب (78 جرام) من الشوفان الجاف على المنجنيز والفوسفور والمغنيسيوم والنحاس والحديد والزنك وحمض الفوليك والنظام الغذائي B1 (الثيامين) والنظام الغذائي B5 (حمض البانتوثينيك) وكميات أقل من الكالسيوم والبوتاسيوم والنظام الغذائي B6 (البيريدوكسين) . والرجيم B3 (النياسين) والكربوهيدرات والبروتين والدهون والألياف فقط 303 سعرات حرارية.


  • غني بمضادات الأكسدة مع أفينانثراميد

الشوفان غني بمضادات الأكسدة والمركبات النباتية المفيدة حقًا المعروفة باسم البوليفينول. معظمهم نسبيًا طاقم خاص من مضادات الأكسدة المعروفة باسم أفينانثراميد ، والتي يتم تحديدها تقريبًا في الشوفان فقط. قد يساعد الأفينانثراميدات أيضًا في تقليل مراحل إجهاد الدم باستخدام إنتاج أكسيد النيتريك المتزايد. يساعد على توسيع الأوعية الدموية ويؤدي إلى زيادة تدفق الدم.

  • يحتوي على ألياف فعالة قابلة للذوبان تعرف باسم بيتا جلوكان

يحتوي الشوفان على كميات هائلة من بيتا جلوكان ، وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان. يذوب بيتا جلوكان جزئيًا في الماء ويكوّن إجابة سميكة تشبه الهلام في القناة الهضمية. تشمل مزايا اللياقة البدنية لألياف بيتا جلوكان ما يلي:

  • انخفاض البروتين الدهني منخفض الكثافة ومستويات الكوليسترول الكامل.
  • انخفاض سكر الدم واستجابة الأنسولين.
  • زيادة الشعور بالامتلاء.
  • زيادة ازدهار الكائنات الدقيقة الصحيحة في الجهاز الهضمي.
  • يقلل الشوفان من مستويات الكوليسترول في الدم

اعتلال القلب هو الدافع الرئيسي للموت على مستوى العالم. يعتبر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم أحد العناصر الخطرة المهمة. أثبتت العديد من الأبحاث أن ألياف بيتا جلوكان الموجودة في الشوفان رائعة في خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL ومستويات الكوليسترول الضار LDL. قد يعمل بيتا جلوكان أيضًا على إطالة إفراز الصفراء الغنية بالكوليسترول ، وبالتالي خفض مستويات الكوليسترول الضار.


  • يمكن أن يعزز الشوفان السيطرة على نسبة السكر في الدم

داء السكري من النوع الثاني هو مرض متكرر يتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم بشكل كبير. عادة ما ينتج عن انخفاض الحساسية لهرمون الأنسولين. قد يساعد الشوفان أيضًا في خفض مستويات السكر في الدم ، خاصة عند البشر الذين يعانون من السمنة أو السكري من النوع الثاني.

  • قد يساعد الشوفان الناعم أيضًا في العناية بالمسام والعناية بالبشرة

ليس من القدر أن يكون الشوفان موجودًا في العديد من منتجات العناية بالبشرة. قبلت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية دقيق الشوفان كمسام وواقي للبشرة في عام 2003. ولكن في الواقع ، الشوفان لديه سجلات طويلة من الاستخدام في علاج الحكة والالتهابات في عدد كبير من الأمراض الجلدية.

  • قد يساعد الشوفان أيضًا في تخفيف الإمساك

غالبًا ما يعاني كبار السن من الإمساك ، مع حركات الأمعاء غير المنتظمة وغير المنتظمة مما يجعل تجاوز البراز أمرًا صعبًا. تستخدم الملينات بشكل متكرر لتخفيف الإمساك عند كبار السن. ومع ذلك ، في حين أنه فعال ، إلا أنه مرتبط أيضًا بفقدان الوزن. تشير الدراسات إلى أن نخالة الشوفان ، الطبقة الخارجية الغنية بالألياف من الحبوب ، قد تساعد أيضًا في تخفيف الإمساك لدى كبار السن .

هل الشوفان يذيد الوزن؟

الشوفان هو أحد بدائل الإفطار من الدرجة الأولى لمحاولة إنقاص الوزن. لا تحسب كيف تصنعها ، سواء قمت بتسخينها أم لا أو أكلت دقيق الشوفان في يوم واحد ، فهذه الحبوب الكاملة يمكن أن تحد من المجاعة وتساعدك على إنقاص الوزن. لكن هذا لا يوحي بأن دقيق الشوفان لا يمكن أن يسبب لك أي ضرر.

إذا كنت لا تأخذ بعض الأمور في الاعتبار ، فحتى الشوفان يجعلك تزداد وزنك. يمكن أن يتحول على الفور من فطور التخسيس إلى زيادة الوزن.

  • الشوفان السادة

الشوفان منخفض في الطاقة وغني بالألياف والبروتين. نصف كوب من الشوفان الجاف المصنوع من الماء يحمل مائة وخمسين سعرة حرارية ، وثلاثة جرامات من الدهون ، و 27 جراما من الكربوهيدرات.


انت الان في اول مقال

تعليقات